مجلس الأطفال غير العاديين CEC

مجلس الأطفال غير العاديين CEC


معايير التربية الخاصة _المستوى الأولي
معيار 2  : البيئات التعلمية
2.0 أن يعمل المختصون المبتدئون في التربية الخاصة على إحداث بيئات تعلمية آمنة،  شاملة ودامجة لجميع الأفراد ومستجيبة ثقافيا،  حتى يكون الأفراد غير العاديين فيها متعلمين ناشطين وفاعلين ، فيتطور لديهم السعادة الانفعالية ، وحرية الإرادة ،  والتفاعلات الإجتماعية الإيجابية.

2.2 أن يستخدم المختصون المبتدئون في التربية الخاصة التدخلات التحفيزية والتدريسية لتعليم الأفراد غير العاديين كيف يتكيفون مع البيئات المختلفة .

معيار  3  : معرفة محتوى المنهاج
3.0 أن يستخدم المختصون المبتدئون في التربية الخاصة معرفتهم بالمناهج العامة والمتخصصة لتفريد التعلم للأفراد غير العاديين.
3.1 أن يدرك المختصون المبتدئون في التربية الخاصة المفاهيم المركزية ، أبنية الحقل المعرفي ، وأدوات الاستقصاء المتعلقة بمجالات المحتوى الذي يعلمونه ، وأن يكونوا قادرين على تنظيم هذه المعرفة ، وأن يعملوا على تكامل المهارات عبر الحقول المعرفية المختلفة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مقياس مايكل بست لصعوبات التعلم

استراتيجيات عامة في تدريس طلبة صعوبات التعلم

صعوبات التعلم المحددة في الرياضيات