مجلس الأطفال غير العاديين CEC

مجلس الأطفال غير العاديين CEC


معايير التربية الخاصة _المستوى الأولي
معيار 2  : البيئات التعلمية
2.0 أن يعمل المختصون المبتدئون في التربية الخاصة على إحداث بيئات تعلمية آمنة،  شاملة ودامجة لجميع الأفراد ومستجيبة ثقافيا،  حتى يكون الأفراد غير العاديين فيها متعلمين ناشطين وفاعلين ، فيتطور لديهم السعادة الانفعالية ، وحرية الإرادة ،  والتفاعلات الإجتماعية الإيجابية.

2.2 أن يستخدم المختصون المبتدئون في التربية الخاصة التدخلات التحفيزية والتدريسية لتعليم الأفراد غير العاديين كيف يتكيفون مع البيئات المختلفة .

معيار  3  : معرفة محتوى المنهاج
3.0 أن يستخدم المختصون المبتدئون في التربية الخاصة معرفتهم بالمناهج العامة والمتخصصة لتفريد التعلم للأفراد غير العاديين.
3.1 أن يدرك المختصون المبتدئون في التربية الخاصة المفاهيم المركزية ، أبنية الحقل المعرفي ، وأدوات الاستقصاء المتعلقة بمجالات المحتوى الذي يعلمونه ، وأن يكونوا قادرين على تنظيم هذه المعرفة ، وأن يعملوا على تكامل المهارات عبر الحقول المعرفية المختلفة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مقياس مايكل بست لصعوبات التعلم

استراتيجيات عامة في تدريس طلبة صعوبات التعلم

الوعي الصوتي