مجلس الأطفال غير العاديين CEC
مجلس الأطفال غير العاديين CEC
معايير التربية الخاصة _المستوى الأولي
معيار 2 : البيئات التعلمية
2.0 أن يعمل المختصون المبتدئون في التربية الخاصة على إحداث بيئات تعلمية آمنة، شاملة ودامجة لجميع الأفراد ومستجيبة ثقافيا، حتى يكون الأفراد غير العاديين فيها متعلمين ناشطين وفاعلين ، فيتطور لديهم السعادة الانفعالية ، وحرية الإرادة ، والتفاعلات الإجتماعية الإيجابية.
2.2 أن يستخدم المختصون المبتدئون في التربية الخاصة التدخلات التحفيزية والتدريسية لتعليم الأفراد غير العاديين كيف يتكيفون مع البيئات المختلفة .
معيار 3 : معرفة محتوى المنهاج
3.0 أن يستخدم المختصون المبتدئون في التربية الخاصة معرفتهم بالمناهج العامة والمتخصصة لتفريد التعلم للأفراد غير العاديين.
3.1 أن يدرك المختصون المبتدئون في التربية الخاصة المفاهيم المركزية ، أبنية الحقل المعرفي ، وأدوات الاستقصاء المتعلقة بمجالات المحتوى الذي يعلمونه ، وأن يكونوا قادرين على تنظيم هذه المعرفة ، وأن يعملوا على تكامل المهارات عبر الحقول المعرفية المختلفة.
معايير التربية الخاصة _المستوى الأولي
معيار 2 : البيئات التعلمية
2.0 أن يعمل المختصون المبتدئون في التربية الخاصة على إحداث بيئات تعلمية آمنة، شاملة ودامجة لجميع الأفراد ومستجيبة ثقافيا، حتى يكون الأفراد غير العاديين فيها متعلمين ناشطين وفاعلين ، فيتطور لديهم السعادة الانفعالية ، وحرية الإرادة ، والتفاعلات الإجتماعية الإيجابية.
2.2 أن يستخدم المختصون المبتدئون في التربية الخاصة التدخلات التحفيزية والتدريسية لتعليم الأفراد غير العاديين كيف يتكيفون مع البيئات المختلفة .
معيار 3 : معرفة محتوى المنهاج
3.0 أن يستخدم المختصون المبتدئون في التربية الخاصة معرفتهم بالمناهج العامة والمتخصصة لتفريد التعلم للأفراد غير العاديين.
3.1 أن يدرك المختصون المبتدئون في التربية الخاصة المفاهيم المركزية ، أبنية الحقل المعرفي ، وأدوات الاستقصاء المتعلقة بمجالات المحتوى الذي يعلمونه ، وأن يكونوا قادرين على تنظيم هذه المعرفة ، وأن يعملوا على تكامل المهارات عبر الحقول المعرفية المختلفة.
تعليقات
إرسال تعليق