مجلس الأطفال غير العاديين CEC إعداد معلمي التربية الخاصة كما صادق عليه " المجلس الوطني للاعتماد
🕪🕪🕪✏✏✏✏✏✏✏🔊🔊🔊🔊🔊
*الأخوة الأعزاء*. ..*الأخوات *العزيزات أعضاء مجموعتنا* *التوعوية التنويرية*
... *نظرا لاستمرار بعض الأفراد* *في تشويه الحقائق المتعلقة* *بميدان التربية الخاصة بعامة، وبحقل صعوبات التعلم* *بخاصة. .حتى أصبح باب هذا الميدان العلمي الهام مفتوحا على مصراعيه أمام* *بعض المتطفلين الذين يفتقدون، للأسف، الكفاءة المهنية والخبرة العملية في هذا المجال حتى بدت تدخلاتهم ومساهماتهم في هذا الميدان أقرب إلى الشعوذة*. .
لذا قررنا عرض معايير " مجلس الأطفال غير العاديين " في الولايات المتحدةالأمريكية بخصوصي تأهيل معلم التربيةالخاصة..والذي وافق عليه" المجلس الوطني لمنح الاعتماد "
مجلس الأطفال غير العاديين : معايير التربية الخاصة _ المستوى الأولي
معيار 1
تطور المتعلم والفروق الفردية في التعلم
1.0 أن يدرك المختصون المبتدئون في التربية الخاصة كيفية تفاعل الصعوبات / الإعاقات مع التطور والتعلم وان يستخدموا هذه المعرفة في تزويد الأفراد غيرالعاديين بخبرات تعلمية هادفة وذات معني ومفعمة بالتحدي
1.1 أن يدرك المختصون المبتدئون في التربية الخاصة كيفية تأثير الخلفية اللغوية والثقافية والأسرية على تعلم الأفراد غير العاديين.
1.2 أن يستخدم المختصون المبتدئون في التربية الخاصة فهمهم للتطور والفروق الفردية في الاستجابة لاحتياجات الأفراد غير العاديين.
معيار 6 : الإعداد الأولي
التعلم المحترف والممارسة
الأخلاقية
6.0 أن يستخدم المختصون المبتدئون في التربية الخاصة المعرفة الأساسية للميدان والمبادئ الأخلاقية المهنية التي يتحلون بها، و" معايير المهنة " في تشكيل جوهر التربية الخاصة والابلاغ عنه، وفي الانهماك في تعلم مستدام مدى الحياة، وفي الارتقاء بالمهنة ودفعها إلى الأمام.
6.2 أن يدرك المختصون المبتدئون في التربية الخاصة الطريقة التي تؤثر فيها المعرفة الأساسية والقضايا المعاصرة على مزاولة المهنة.
6.3 أن يفهم المختصون المبتدئون في التربية الخاصة أن التنوع جزء من الأسر ، الثقافات ، والمدارس ، وأن بإمكان القضايا الإنسانية المعقدة أن تتفاعل مع تنوع خدمات التربية الخاصة.
مجلس الأطفال غير العاديين CEC
إعداد معلمي التربية الخاصة كما صادق عليه " المجلس الوطني للاعتماد
"_ المستوى الأولي
معيار 4_ الإعداد الأولي
التقييم
4.0 أن يستخدم المختصون
المبتدئون في التربية الخاصة
طرقا متعددة للتقييم ولمصادر
البيانات في صنع القرارات
التربوية.
4.1 أن يختار المختصون المبتدئون
في التربية الخاصة
ويستخدموا أدوات تقييم
رسمية وغير رسمية تكون
سليمة من الناحية الفنية وتقلل
من التحيز.
4.2 أن يستخدم المختصون
المبتدئون في التربية الخاصة
معرفتهم بمبادئ التقييم
وممارساته لتفسير نتائج
التقييم وتوجيه القرارات
التربوية المتعلقة بالأفراد
العاديين.
4.3 أن يستخدم المختصون في
التربية الخاصة بالتعاون مع الزملاء والأسر انماطا متعددة من معلومات التقييم في صنع القرارات المتعلقة بالأفراد غير العاديين.
4.4 أن يشرك المختصون المبتدئون في التربية الخاصة الأفراد غير العاديين في العمل باتجاه تحقيق تعلم وأداء يتصفان بمستوى عال من الجودة وفي تقديم تغذية راجعة لهم من أجل توجيههم.
*الأخوة الأعزاء*. ..*الأخوات *العزيزات أعضاء مجموعتنا* *التوعوية التنويرية*
... *نظرا لاستمرار بعض الأفراد* *في تشويه الحقائق المتعلقة* *بميدان التربية الخاصة بعامة، وبحقل صعوبات التعلم* *بخاصة. .حتى أصبح باب هذا الميدان العلمي الهام مفتوحا على مصراعيه أمام* *بعض المتطفلين الذين يفتقدون، للأسف، الكفاءة المهنية والخبرة العملية في هذا المجال حتى بدت تدخلاتهم ومساهماتهم في هذا الميدان أقرب إلى الشعوذة*. .
لذا قررنا عرض معايير " مجلس الأطفال غير العاديين " في الولايات المتحدةالأمريكية بخصوصي تأهيل معلم التربيةالخاصة..والذي وافق عليه" المجلس الوطني لمنح الاعتماد "
مجلس الأطفال غير العاديين : معايير التربية الخاصة _ المستوى الأولي
معيار 1
تطور المتعلم والفروق الفردية في التعلم
1.0 أن يدرك المختصون المبتدئون في التربية الخاصة كيفية تفاعل الصعوبات / الإعاقات مع التطور والتعلم وان يستخدموا هذه المعرفة في تزويد الأفراد غيرالعاديين بخبرات تعلمية هادفة وذات معني ومفعمة بالتحدي
1.1 أن يدرك المختصون المبتدئون في التربية الخاصة كيفية تأثير الخلفية اللغوية والثقافية والأسرية على تعلم الأفراد غير العاديين.
1.2 أن يستخدم المختصون المبتدئون في التربية الخاصة فهمهم للتطور والفروق الفردية في الاستجابة لاحتياجات الأفراد غير العاديين.
معيار 6 : الإعداد الأولي
التعلم المحترف والممارسة
الأخلاقية
6.0 أن يستخدم المختصون المبتدئون في التربية الخاصة المعرفة الأساسية للميدان والمبادئ الأخلاقية المهنية التي يتحلون بها، و" معايير المهنة " في تشكيل جوهر التربية الخاصة والابلاغ عنه، وفي الانهماك في تعلم مستدام مدى الحياة، وفي الارتقاء بالمهنة ودفعها إلى الأمام.
6.2 أن يدرك المختصون المبتدئون في التربية الخاصة الطريقة التي تؤثر فيها المعرفة الأساسية والقضايا المعاصرة على مزاولة المهنة.
6.3 أن يفهم المختصون المبتدئون في التربية الخاصة أن التنوع جزء من الأسر ، الثقافات ، والمدارس ، وأن بإمكان القضايا الإنسانية المعقدة أن تتفاعل مع تنوع خدمات التربية الخاصة.
مجلس الأطفال غير العاديين CEC
إعداد معلمي التربية الخاصة كما صادق عليه " المجلس الوطني للاعتماد
"_ المستوى الأولي
معيار 4_ الإعداد الأولي
التقييم
4.0 أن يستخدم المختصون
المبتدئون في التربية الخاصة
طرقا متعددة للتقييم ولمصادر
البيانات في صنع القرارات
التربوية.
4.1 أن يختار المختصون المبتدئون
في التربية الخاصة
ويستخدموا أدوات تقييم
رسمية وغير رسمية تكون
سليمة من الناحية الفنية وتقلل
من التحيز.
4.2 أن يستخدم المختصون
المبتدئون في التربية الخاصة
معرفتهم بمبادئ التقييم
وممارساته لتفسير نتائج
التقييم وتوجيه القرارات
التربوية المتعلقة بالأفراد
العاديين.
4.3 أن يستخدم المختصون في
التربية الخاصة بالتعاون مع الزملاء والأسر انماطا متعددة من معلومات التقييم في صنع القرارات المتعلقة بالأفراد غير العاديين.
4.4 أن يشرك المختصون المبتدئون في التربية الخاصة الأفراد غير العاديين في العمل باتجاه تحقيق تعلم وأداء يتصفان بمستوى عال من الجودة وفي تقديم تغذية راجعة لهم من أجل توجيههم.
تعليقات
إرسال تعليق